مشروع ربح المال من صنع سجاد الصلاة

2
مشاريع صغيرة
مشروع ربح المال من صنع سجاد الصلاة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم أقدم لكم موضوع جديد عن كيفية ربح المال من المشاريع الجيدة وذلك في قسم مشاريع صغيرة , وموضوعنا كما موضح في العنوان هو عن كيفية تحقيق الثراء وربح المال الوفير بأذن الله من أحد المشغولات اليدوية الا وهي صناعة السجاد في المنزل , نعم هل لك أن تتخيل أن ذلك النوع من الصناعات الصغيرة والمشاريع المنزلية يمكنه أن يحقق لك الثراء ... !

{ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ }

لماذا مشروع سجادة الصلاة ؟

ما نتفق عليه جميعاً هنا أنه لا يوجد بيت مسلم في العالم أجمع لا يوجد به حتي ولو سجادة صلاة واحده ,إذا فهي ذات أهميه قصوي للعبادة وممارسة الشعائر الدينية حيث انها توفر مكان للطهارة يجوز الصلاة عليه والوقوف بين يدي الله سبحانه وتعالي وطلبيه أمره بالصلاة  ,ولكن هل تتوقع أن هؤلاء المستخدمين راضيين تماماً عن تلك السجادة , بمعني هل أنت السجادة التي في بيتك راضي عن نوعها ,خامتها ,سمكها , أعتقد أن معظمنا لو وضع السجادة الخاصة به علي البلاط أو السراميك وبدء يصلي أثناء السجود ستتألم رأسه لانه لن يعر أن هناك سجادة صلاة في الأساس بخلاف أن معظم السجادات هي بنفس التصميم الموحد الذي نعرفه وسريعه التلف ومن هنا نقدر ان نفكر بحماسة في بدء هذا المشروع المربح مشروع صنع سجادات الصلاة  .

حولها لفكرة مربحه مبتكرة 

هل تعرف من هو المستثمر الذكي ؟ أنه هو ذلك الشخص الذي يستغل الفرص ويستغل نقص معدات وجودات معينه من السوق ليسد هو ذلك العجز بطريقته المبتكرة والمبدعة التي تجلب له الزبائن وتحقق له الربح الوفير والثراء السريع , فلو تمكنت فعلاً من إبتكار تصميم جديد وميز فريد من نوعه لسجادة الصلاة ومختلف عن جميع الأشكال والتصميمات التقليدية الموجودة الان في السوق بالطبع ستنجح في لفت الأنظار وبدء تحقيق مكاسب رائعة كبداية أولية بالظبط مثل المصحف الملون الذي نزل في الاسواق وخطف جميع الانظار بالرغم أن جميع المنازل الإسلامية بها مصاحف إلا لأنه كان جديدة وفريداً بفكرة مختلفه تخاطف الجميع عليه .

والأن من أين نبدء  ؟

جميع رواد الأعمال وأصحاب الماريع الخاصة وخصوصاً المهنية منها ,بدء طريقهم بالتفكير والتمعن ومهما طال الوقت لا يهم فأنت تشتري بوقتك ذلك نجاحك في المستقبل ,مثلك كمثل المخترعين أنت تبتكر شئ جديد لذا يجب أن تفكر ملياً في كيفية الحصول علي تصميم جديد وتصميم فريد من نوعه مخالف كما تحدثنا مسبقاً لجميع ما وجد في السوق من قبل وبعد الوصول إلي فكرة معينة ستبدء المراحل الاتية لإتمام مشروعك :

  1. تحديد خامة ذات بطانة قوية فأنت تبحث عن منتج عالي الجودة 
  2. الحصول علي فكرة تصميم رائعة
  3. تنفيذ تصميمك المبتكر بشكل كروكي علي القماش
  4. عرض النموذج علي أكثر من شخص وجمع الاراء
  5. تجربه المنج تحت أسوء وأصعب الظروف .
والأن بعد أخذ تلك الأستبيانات أبدء بطرح الاسئلة وهل من الممكن أن يشتروا منتجك هذا أم مازال ينقصه المزيد من التطوير .

كيفية صناعة سجادة الصلاة ؟

بعد الإستقرار علي الشكل النهائي لمنتجك الجديد توجه الأن الي طرح مجموعة ليست بكبيرة من المنتج ولعل أفضل طريقة لتنفيذ مشروعك بأقل خسارة مادية هو البحث عن مشغل صغير وطلب منه تنفيذ كميات صغيرة من منتجك حدود 100 قطعه وأبدء بالتسويق بهم والعرض علي المحلات الإسلامية والمكتبات الإسلامية ومحلات القماش وبيع مستلزمات المنازل حتي تحصل علي عروض من تلك الأماكن وتبدء بتنفيذ قميات كبيرة فعلاً , وحذاري حذاري أن تفكر في تأجير مشغل والعمل أنت بنفسك أو تأجير مجموعة عمل حتي لا تخسر لقدر الله في حاله فشل المشروع وبأذن الله لن يفشل فهو مشروع ربحي مضمون 100% في الدنيا وحسانات في الأخرة بأذن الله أن أخلص النية لوجه الله تعالي .

كيفية تسعير منتج مشروعك

إن تسعير المنتج من أهم الخطوات في عرض المنتج علي الجمهور , وتسعير المنتجات يتم بناء علي طريقتين 
  1. حسابة التكاليف الأجمالية لللقطعة ومن ثم إضافة الهامش الربحي 
  2. التسعير علي حسب سعر السوق المتداول والمعروف بين الجمهور
ولكن لأن منتجك مبتكر وموضوعك جديد وبأذن الله سيكون الطلب عليه قوي والربح وفير أنصحك بإطباع أول خطوة وهي حسابة التكاليف وإن أستطعت أن تأتي بسعر مقارب لسعر السجادات في السوق ستكون ضربه قويه جداً وستختف أنظار كثيرة جداً .


تسويق وبيع المنتج

أولاً سنقسم التسويق إلي شقين 
  1. التسويق الميداني علي أرض الواقع
  2. التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا

التسويق الميداني :

التسويق الميداني سيكون كما ذكرت في الاعلي مسبقي أن تذهب الي التجار السلع الإسلامية والجلاليب والإسدالات ومحلات مستلزمات المنازل والمفروشات وتبدء في عرض منتجك عليهم كعينات من الـ100 نسخة الذي قد سبق وتم تنفيذها ,وبالطبع أثناء عرض المنتج يجب أن تتحول إلي مسوق محترف وتبدء في إظهار المزايا في المنج ولما هو فريد وتركز أهم شئ ... لماذا يشتري منتجك بخلاف إعطاءهم تسهيلات وأسعار مميزة لكميات ,  ويمكنك أيضاً أعطائهم عينات مجانية لعرضها في محلاتهم وما ان يأتي لهم طلب عليها سيبدء التجار بطللب كميات منك بأذن الله .

التسويق الإلكتروني :

شق التسويق الإلكتروني هو شق المفضل لدي والأهل والاكثر بيعاً ذلك لأن مجتمع الانترنت والسوشيال ميديا هو شق كبير ويمكنك أن تصل الي جميع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم وسأحدثكم قريباً بأذن الله عن كيفية عمل خطة تسويقية إلكترونية مميزة توق بها منتجك , وينقسم هذا الشق إلي ثلاث مراحل :
  1. عمل مدونة إلكترونية مجانية وطرح منتجك عليها والبدء في تسويقها ونشرها .
  2. عمل صفحة فيس بوك مجانية بأسم الممنتج وطرح منتجك ونشره عليها .
  3. إنشاء قناة يوتيوب وتصوير فيديوهات مميزة وحث العملاء علي إرسال أرائهم علي المنتج الجديد .
وكما لاحظتم جميع الإستراتيجيات مجانية انت لن تخسر شئ وبأذن الله بعد بيع المنتج والبدء في جني الارباح خصص نسبة مالية محترمة للترويج علي هذه النوافذ لتزيد من معدل بيعك للمنتج .

في النهاية أوضح لكم أن الفكرة فكرة حتي يأتي من يطبقها ,وقليلاً هم من يجازفون ويذهبون للنجاح ,راحلين عن دنيا الروتين والملل ,عن مجتمع التوظيف والعبودية أسعي الأن وقم بخلق عالمك الخاص كرائد أعمال ,ولكني ايضاً أنصحك بالمسارعة ليس التسارع فالتسرع سيدمر الفكرة لقدر الله أن لم يتم التخطيط لها جيداً إبدء الان في إنشاء مشروعك الربحي وأربح الاموال .

تابعوني للمزيد ( مشاريع صغيرة , ربح المال , الثراء السريع . الخ ) كل ذلك وأكثر من كن رائد

التعليقات

  1. محمد أحمدون6 April 2016 at 15:41

    رغم بحثي عن المشاريع الصغيرة منذ فتره إلا ان فكرة هذا المشروع هي الاروع ، مشروع مربح ومضمون وبآذن الله يحقق هدفنا في ربح المال وتحقيق الثراء السريع .... شكرا كن رائد.

    ReplyDelete
    Replies
    1. الشكر لله يا محمد وبأذن الله تنجح ونكتب عنك ضمن الرواد في يوم من الايام :)

      Delete