آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. منح دراسية كويسة جداً بس يا رب نتقبل حفينا وراهم والله :D

    ردحذف
    الردود
    1. عافري واسعي يا أميرة وبأذن الله تتقبلي إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً اتقني العمل وجددي النية لله أنك عاوزة تتعلمي وبأذن الله هتوصلي .

      حذف
  2. أميرة بنت مصعب5 أبريل 2016 في 5:28 م

    منحة جوجل للإناث ديه قدمت فيها سنتين متتالين ومتقبلتش لدرجة أني يأست -_-

    ردحذف
    الردود
    1. نفس الي قولته لاميرة هقوله ليكي تاني عافري لحد ما توصلي وأكيد كان في شئ غلط راجعيه وأتعلمي منه .

      حذف
  3. السلام عليكم لو سمحت محتاجين حدانا بعض المنح الخاصة بالإناث السورية وشكراً مقدماً .

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام سهر أدخلي علي قسم منح دراسية في المدونة وهتلاقي منح كتير متاح فيها سوريا .

      حذف
  4. أمير الدرعمي6 أبريل 2016 في 2:09 م

    منح دراسية مميزة فعلاً محتاجين منح ماجستير وتكون للجنسين مش بنات بس لان أنا هنا كدة مليش مكان .

    ردحذف
    الردود
    1. هتلاقي كتير في قسم منح دراسية يا أمير كل احتياجاتك بأذن الله وجاري أضافة المزيد بشكل يومي .

      حذف
  5. Fantastic but thereis a spilling mistaks pleas correct it and thanks for scholarships

    ردحذف
    الردود
    1. thanks Rasha for telling me about this mistakes i will correct it now and wait a awesome scholarships soon

      حذف

10 منح دراسية مميزة للإناث في مختلف المجالات

منح دراسية
scholarships for female

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كما وعدتكم في موضوعنا السابق ( منح دراسية مميزة لطلبة درجة الدكتوراة ) بأنني سوف أقدم لكم مجموعة مميزة من المنح الخاصة بالإناث للمختلف الاعمار وفي شتي المجالات ,ستجدون في هذه المجموعة المميزة من المنح الدراسية ومنح ما قبل وما بعد الدراسة ما تحتاجونه بالفعل إن لم تجدي  منحه مفصله عليكي وكأنها أتت لكي أنتي , نعم اتكلم بتلك الثقة لان هذه المجموعة من المنح الدراسية هي مختلف الاعمار وغير مرتبطة بمكان او مجال دراسي محدد , وهي منح للإناث لتشجيعهم علي الإستمرار في العلم والنجاح والريادة في مجتمعاتهم وخاصاً المجتمعات النامية .

1- منح وبرامج الزمالات الدولية 

منح دراسية
منح وبرامج الزمالات الدولية

هذه المنحه يمكنك التقدم لها وأختيار برنامج من أثنين إما الدراسة بنظام كامل اي 4 سنين او خمس سنوات علي حسب مجالك , وإما عن طريق أختيار مجال بحثي معين والإنتهاء منه في مدة معينه وتسمي بالمنح القصيرة , وهذه المنحة مخصصة للإناث من خارج الولايات المتحده بشكل عام وتكون الأفضليه لإناث الدول النامية , وتقدر قيمه هذه المنحه بإجمالي 68 الف دولار أمريكي مقسمة علي 3 برامج وهي :
  1.  مبلغ 18 الف دولار للمنح المهنية والماجستير
  2.  مبلغ 20 الف دولار لمنح الدكتوراة
  3.  مبلغ 30 الف دولار لمنح زماله ما بعد الدكتوراة
للتقديم وتفاصيل أكثر عن المنحه من هنا ( International Fellowships )

2- منح منظمة شامبرجر  Shhlumberger

منح منظمة شامبرجر Schlumberger

منذ تأسيس منظمة Schlumberger 
في سنة 2004 وتهدف لتقديم المنح للسيدات من الدول النامية بهدف تشجيعن ومساعدتهم علي مواصله تعليمهم العالي , حتي الوصول إلي درجة الدكتوراة , وتشجيع المتفوقين منهم وترشيحهم لمنح زمالة ما بعد الدكتوراة , وتقوم المنظمة علي تقديم هذه المنح في مجالات معينة وهي المجالات العلمية مثل ( العلوم والتكنولوجيا , الهندسة ,والرياضيات ) في مجموعة متميزة من الجامعات الرائدة حول العالم ,وتتكلف المنظمة بإجمالي 50 الف دولار أمريكي للحاصلين علي هذه المنحة .

لتفاصيل أكثر والتسجيل المباشر في المنحه (Schlumberger New Applicants )

3- منحة صندوق مارغريت ماكنمار

منح دراسية
منح صندوق مارغريت ماكنمارا

تعمل هذه المنحه علي دعم النساء ذوات الدخ المتوسط أومعدومي الدخل لإكمال تعليمهن وتقوية المهارات الخاصة بهم من الناحية المهنية والقيادية ,وإعداد جيل قوي منهم قادر علي تطوير حياته ومجتمعة , وتعمل المنظمة الأن بإدارة المنح في ( جنوب أفريقيا , أمريكا الاتنية , كندا ,وأخيراً الولايات المتحدة ) وهذه المنحه هي منحه جزئية اي لا تتكلف بجميع المصاريف بل بجزء منها ويتكلف الحاصل علي المنحة الدراسية بباقي المصارف كاملاً .


4- منح السلام الدولية 

منح دراسية
منح السلام الدولية

هي منح داعمه للمرءة بشكل عام في أي مجا وليس المجال التعليمي فقط  بتقديم ما يقارب من 12,500 الف دولار لك أنثي ذات هدف وحلم طموح تريد أن تعمل عليه لتصبح رائدة في مجتمعها وتزيد تكلفه المنحة او تقل بناء علي أحتياجات المشروع .
للتفاصيل أكثر عن منح السلام الدولية ( International Peace Scholarship (IPS) )


5- منح منظمة لوريال بالإشتارك مع مؤسسة اليونيسكو

منح منظمة لوريال بالإشتارك مع مؤسسة اليونيسكو

كل عام تشترك اليونيسكو مع لوريال  لتقديم منح للرائدات الباحثات في مختلف المجالات لدراسة الدكتوراة وإستكمال أبحاث ما بعد الدكتوراة في تخصصات العلوم مثل ( منح علم الأعصاب , منح علم الجينات , منح التكنولوجيا الحيوية , منح علم البيئة ... منح علمية )  وتدرس الحاصلة علي المنحة في معامل بحثية ومؤسسات معترف بها دولياً وعالميا , وتختلف قيمة الأموال الحاصل عليها بإختالف الدولة حيث اننها تتراوح ما بين 15 الف دولار إلي 60 الف دولار أمريكي .
رابط موقع المنحة الدراسية ( L’Oréal-UNESCO For Women in Science National and Regional programs )

6- منح زمالة اميليا هارت

منح دراسية
منح زمالة اميليا هارت

منذ 1938 أنطلق برنامج زمالة اميليا هارت تخليداً لاميليا إيرهارت رائده الطيران في أمريكا , ويتم اختيار 35 سيدة سنوياً لإستكمال دراسته والحصول علي درجة الدكتوراة في علوم الهندسة , وهندسة الطيران في الامعات التابعة للمنحه وإجمالي قيمة المنحه هو 10 الاف دولار أمريكي .
الموقع الرسمي للمنحة ( AMELIA EARHART FELLOWSHIP )

7- منحة أنيتا بورغ من جوجل

منح جوجل
منح انيتا بورغ التذكارية من جوجل

تسعي شركة جوجل الشهيرة إلي دعم اليدات الرائدات للتفوق في مجال البرمجة والتكنولوجيا لخلق مجتمعي أنثوي قادر علي الإنخراط في سوق العمل كمبرمجات ,هذه المنحه هي الاروع والأفضل لكل من تبحث عن التفوق والدعم الجيد فهذه المنحه الدراسية مدفوعه بشكل كامل بخلاف أن الدارسة للمنحه تحصل سنوياً علي جوائز مادية علي قدر تفوقها .
رابط التقديم للمنحة علي موقع جوجل ( منح جوجل - The Google Anita Borg Memorial Scholarship )

8- منح مايكروسوفت

منح دراسية
منح مايكروسوفت

تقدم مايكروسوفت سنوياً منحه بقيمة 20 الف دولار لسيدة واحده فقط يتم أختيارها وفقاً لمعاير أهمها أنها فعلاً بحاجة إلي دعم مادي وذات كفاءة عالية للحصول علي درجة الدكتوراة وأهم شئ ان الحاصلة علي المنحه ستعود غلي دولتها سعياً لنقل العلم الذي تعلمته والإرتقاء بدولتها ومجتمعها ,والمنحه مدعمة من مجموعة مميزة من الجامعات والأكاديميات البحثية في مختلف دول العالم الراقية .
للتقديم لمنح مايكروسوفت ومعرفه تفاصيل أكثر عن برنامج زمالات مايكروسوفت ( Microsoft Women's Fellowship program )

9- منحه FINCAD

منح دراسية
منحه FINCAD

هذه المنحه مميزة جداً لطلبة كليات التجارة وإدارة الأعمال أو للساعين الي دراسة هذه المجالة والمميزين فيه مع العلم هذه المنحه لا تشترط سن معين او درجات معينه في السنين الدراسية بل تبحث عن من هو مهوس بالمجال وقادر علي الإبداع وتقديم جديد له ,فإن كنت من أولائك محبي العلو المادية والإصحاء يمكنك الان التقدم لها والحصول علي دعم مادي بقيمة 10 الاف دولار أمريكي .
للتقديم للمنحة ( FINCAD )

10- منح جامعات نيويورك 

منح دراسية
منح جامعة نيويورك

هذه المنحه تقدم من عده مؤسسات تعليمية أمريكية برعاية جامعة ويغنر ,وتستهدف فقط النساء الأفريقية ,بهدف تعليمهم كيفية الريادة والقيادة في مجتمعهم في مجال العلاقات العامة والتواصل .
الشروط ومتطلبات المنحة ( African Women Public Service Fellowship )

معظم الـinternships دي لسه فاتحة باب التقديم ليها قريب جدا فحاول تكون من أوائل الناس الهتقد عليهم وماتنساش .. زكاة العلم نشرة  ;)


عن الكاتب

mkryad

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كن رائد